منوعات

سبب وفاة الملياردير الأمريكي توماس لي

سبب وفاة الملياردير الأمريكي توماس لي ، توفي توماس إتش لي، الملياردير الذي كان رائداً في صفقات الأسهم الخاصة، واستفاد من صفقات الاستحواذ من خلال شركة حملت اسمه، عن عمر 78 عاماً.

من هو الملياردير الأمريكي توماس لي

وأدار لي شركة «توماس إتش لي بارتنرز» ومقرها بوسطن من عام 1974 حتى عام 2006، عندما كان لدى الشركة 12 مليار دولار للاستثمار بعد تحقيق عوائد من ثلاثة أرقام على بعض صفقاتها.

ومن ثم استقال لي وأسس شركة «لي إيكويتي بارتنرز» ومقرها نيويورك، والتي أنشأت صناديق ركزت على الصفقات الصغيرة للشركات سريعة النمو. ومن خلال كلتا الشركتين، استثمر لي أكثر من 15 مليار دولار في مئات المعاملات اعتباراً من عام 2020.

وشمل ذلك صفقته الأكثر شهرة، وهي شراء شركة «سنابل» للمشروبات الغازية عام 1992. بعد أن اشترت شركته «سنابل» مقابل 135 مليون دولار، واستثمرت 28 مليون دولار فقط من أموالها الخاصة، وباعها لي لشركة «كويكر» المتخصصة في بيع الشوفان، مقابل 1.7 مليار دولار بعد ذلك بعامين، بعد زيادة الإيرادات من 95 مليون دولار سنوياً إلى 750 مليون دولار.

وكان عائده على الأسهم في «سنابل» 334% بعد أن حصلت شركته على 927 مليون دولار من البيع، وفقاً لملف «فوربس» لعام 1997. ومع أرباح من هذا القبيل، بحلول عام 2022، كان لدى لي ملياري دولار، وفقاً لمجلة «فوربس».

سبب وفاة الملياردير الأمريكي توماس لي

وتم الإعلان عن وفاة لي، من قبل مايكل سيتريك، المتحدث باسم العائلة، الذي لم يقدم تفاصيل حول الزمان والمكان والسبب.

السابق
كم عمر شادي زيدان شقيق الفنان ايمن زيدان
التالي
تعرف على زوجة شادي زيدان ويكيبيديا

اترك تعليقاً