منوعات

سبب وفاة الدكتورة هنية الكاديكي

سبب وفاة الدكتورة هنية الكاديكي

سبب وفاة الدكتورة هنية الكاديكي سادت حالة من الحزن والاسى بعد انتشار هذا الخبر الاليم ولقد عمت الاحزان العديد من الاوساط الرسمية وكذلك الفنية و في هذا المقال سيكون الحديث لبيان الحقيقة من هذا الخبر كما وسنقف على العديد من العناوين التي تهم الكثير من الاشخاص بما يتعلق بهذه الشخصية الرائعة وكل ذلك في موقع مطبخك ..

الدكتورة هنية الكاديكي ويكيبيديا

درست الكاديكي اللغة العربية وتخصصت فيها إلى جانب الأدب العربي والإسلامي، وشغلت سابقاً منصب رئيسة قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة بنغازي.

وإلى جانب التدريس بالجامعة، نشطت في مجالات الأدب والثقافة والفنون، حيث كانت عضواً باللجنة الإدارية في «مركز تنمية الإبداع الثقافي»، وعضواً في «مجمع اللغة العربية بطرابلس»، وعضواً في «جمعية أصدقاء اللغة العربية»

سبب وفاة الدكتورة هنية الكاديكي

عت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، الدكتورة هنية الكاديكي، أستاذة اللغة العربية بجامعة بنغازي، وأول معيدة بقسم اللغة العربية بالجامعة، والتي وافتها المنية الخميس.

وقالت الحكومة في بيان اليوم، «فقدت ليبيا قامة علمية في اللغة والأدب ومربية تخرّج من تحت يدها طلاب كثيرون، إنها الدكتورة الفاضلة هنية الكاديكي، أستاذة اللغة العربية بجامعة بنغازي، وأول معيدة بقسم اللغة العربية بالجامعة».

وتابع البيان، «تعازينا الحارة لأهلها وطلابها ومحبيها، والأسرة العلمية في بنغازي خاصة، وليبيا عامة».

السابق
سبب وفاة بول كاترمول أحد أعضاء S Club 7
التالي
حقيقة انفصال كلارا شيا وجرار بيكه

اترك تعليقاً