منوعات

سبب قتل ابنة الفيلسوف ألكسندر دوجين

سبب قتل ابنة الفيلسوف ألكسندر دوجين

سبب قتل ابنة الفيلسوف ألكسندر دوجين، انتشرت الأخبار سريعاً بعد الانفجار الذي هز ضواحي العاصمة الروسية موسكو، و حدث هذا الانفجار مساء يوم السبت الموافق 20/8/2022 م، و أدى هذا الانفجار الى مقتل ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، و يتساءل العديد من الأشخاص حول سبب مقتلها، و هل هو حادث عرضي أو عملية اغتيال مقصودة، سنتعرف على كل تلك الأمور من خلال مقالنا.

سبب قتل ابنة الفيلسوف ألكسندر دوجين

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، مساء يوم أمس السبت الموافق 20/8/2022، أن سبب وفاة ابنة الفيلسوف الروسي كان بسبب تفجير في ضواحي مدينة موسكو.

وصرحت لجنة التحقيق الروسية، أن المحققين القائمين بالتحري عن كل ملابسات مقتل داريا دوجين، و هي ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، بأنهم يعتقدون بأن انفجار سيارتها قد يكون عملاً مدبراً و تم التخطيط له مسبّقاً.

و قد نشرت لجنة التحقيق، من خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” نقوم الآن بدراسة كافة البيانات التي حصلنا عليها للتو، حيث أنهم يعتقدون أن الانفجار مخطط له مسبقًا و مقصود”.

تفاصيل حادثة انفجار موسكو

ان لجنة التحقيق الروسية أكدت أنه كانت توجد عبوة ناسفة مزروعة في أسفل سيارة ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، و بالتحديد تحت مقعد السائق، حيث قُتلت داريا دوجين ابنة الفيلسوف، و التي كانت هي من تقود السيارة لحظة وقوع الانفجار.

تداعيات مقتل ابنة الفيلسوف الروسي

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا اليوم الأحد الموافق 21/8/2022، إنه إذا ما تم اثبات وقوف أوكرانيا وراء هذا الاغتيال، فسيكون هذا من أشكال إرهاب الدولة التي تتبناه كييف، بحسب تعبيرها.

و نشرت متحدثة الخارجية الروسية زاخاروفا عبر حسابها في التليغرام: “إذا ثبت تورط أوكرانيا.. ستكون هناك حاجة للحديث عن سياسة إرهاب الدولة التي ينتهجها نظام كييف”.

وأفادت وكالة “تاس” الروسية بأن داريا دوجين، ابنة المفكر الروسي ألكسندر دوجين، قد قتلت في انفجار غامض، حدث في إحدى ضواحي العاصمة موسكو، اليوم الأحد.

كما أضافت الوكالة نقلاً عن السلطات المحلية ، إن سيارة داريا دوجين انفجرت بالقرب من قرية بولشي فيازيوما، و قد وقع الانفجار بعد مغادرتها فعالية شعبية في ضواحي موسكو ليل السبت يوم الأحد.

و من ناحيتها أعلنت لجنة التحقيق التابعة للنيابة الروسية، عبر حسابها على قناة “تيليغرام” أنها سوف تفتح تحقيقاً جنائياً إثر تفجير سيارة داريا، ابنة الفيلسوف ألكسندر دوجين و مقتلها فيها”، كما وضح بأن التحقيق سوف يدرس كافة الاحتمالات المتعلقة بالجريمة.

حادثة تفجير سيارة داريا دوجين

حسب رواية شهود عيان للصحافة، فأنهم رأوا سيارة من طراز “لاند كروزر برادو” انفجرت و هي على طريق موجاييسك السريع، بالقرب من قرية بولشيي فيازيمي، ليل السبت يوم الأحد. و بسبب شدة الانفجار فقدت السيارة السيطرة، و انحرفت عن الشارع ومن ثم اشتعلت فيها النيران. و قد تم العثور على جثة محترقة في السيارة، بعد أن تم إطفاء الحريق، من دون تحديد رسمي لهوية الجثة في حينها.

كما ذكر أن الفيلسوف ألكسندر دوجين، والد الضحية داريا، وصل إلى مكان الحادث بعد حدوثه مباشرة.

و تبعاً لما تتداوله الصحافة، فإن ألكسندر دوجين كان قد حضر مع ابنته داريا، يوم السبت الى المهرجان الوطني “تقاليد”، و الذي تقوم بدعمه وزارة الثقافة و السياحة الروسية، في مدينة موسكو و إدارة ضاحية أودينتسوفو، و قد كان من المتوقع أن يغادر الأب و ابنته المهرجان معاً.

من هي داريا دوجين

تعتبر داريا دوجين ناشطة سياسية، عملت مع الحركة الدولية الأوراسية التي يرأسها والدها، و هو أحد المقرّبين إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة الى عملها كمقدمة برامج سياسية عبر التلفزيون و الإذاعة الروسية.

حصلت على شهادة الدكتوراه في الفلسفة، ومن الجدير بالذكر أن المملكة المتحدة أدرجتها في قائمة العقوبات، بسبب أنها تقوم بنشر معلومات مضللة تتعلق بالحرب في أوكرانيا، و ذلك  بسبب دعمها للعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

من هو الفيلسوف ألكسندر دوجين

هو الفيلسوف و المفكر الروسي، و والد داريا دوجين الذي تم اغتيالها اليوم، و هو من أبرز المؤيدين لأيديولوجية الكرملين، و هو ممن تنبأوا بنهاية عصر الليبرالية الغربية، و يعتبر من أهم أعضاء الفريق الاستراتيجي، المقرب من الرئيس الروسي، ومن أبرز الاستراتيجيين في العالم.

السابق
نتائح قياس برقم الهوية فقط 1444- السعودية
التالي
من هي ريم الصانع ويكيبيديا

اترك تعليقاً