منوعات

جمل عن يوم العلم الاماراتي ، كلمة عن يوم العلم الإماراتي

جمل عن يوم العلم الاماراتي ، كلمة عن يوم العلم الإماراتي،  يبحث الكثير من سكان الامارات عن جمل تعبر عن حبهم للامارات في يوم العلم و مع اقتراب حلول ذكرى يوم العلم الإماراتي، وهو من الأيام المهمة عند الشعب الإماراتي، حيث يحتفل الإماراتيون بهذه المناسبة الوطنية التي تم فيها تعيين سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ليكون حاكماً لدولة الإمارات، وتحتفل جميع مؤسسات الدولة بهذه المناسبة، حيث يتم تتزين الشوارع والطرقات بالعلم الإماراتي الذي يتكون من أربع ألوان.

يوم العلم الإماراتي

في يوم العلم الإماراتي يحتفل أبناء الشعب الإماراتي شعباً وحكومةً في هذه المناسبة الوطنية العظيمة، حيث أقر هذا اليوم صاحب الجلالة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو اليوم الذي تولى فيه سمو الشيخ خليفة بن زايد -رحمه الله- مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبح فيه رئيسًا للدولة، ويعود السبب في تسمية هذا اليوم بهذا الاسم، ليتم ترسيخ هذا اليوم العظيم ورفع العلم الإماراتي والذي تم لأول مرة في عام 1971م، ويحتفل أبناء الشعب الإماراتي وحكومته في هذه المناسبة في يوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي.

جمل عن يوم العلم الاماراتي ، كلمة عن يوم العلم الإماراتي

إن أهمية يوم العلم الإماراتي تكمن في الشعور بالفخر والاعتزاز لوطنهم الإمارات العظيم، حيث يحتفلون بهذه المناسبة السعيدة والذين يشعرون فيها بالفرح والسعادة والانتماء لوظنهم، ويُقام في هذا اليوم الكثير من الأنشطة والفعاليات الوطنية،  وأجمل الكلمات بهذه المناسبة هي كالتالي:

  • يوم العلم الإماراتي هو من أكثر أيّامنا سعادةً وبهجة، وهو يوم الفرحة عند أبناء الشعب الإماراتي، ويحتفل في هذا اليوم جميع الإماراتيين شعبًا وقيادةً لتجديد الحب والانتماء والوفاء للوطن ولوحدة وقادة وزعماء الوطن الغالي، ونحن كلنا فخر ومجد بعلمنا ووطننا.
  • يوم العلم الإماراتي هو يوم من أجمل أيام الوطن الإماراتي، وسيبقى محفورًا في ذهن كل مواطن من الشّعب، فهو يومٌ تمّ فيه رفع العلم الإماراتي من طرف أبناء الوطن عاليًا في سماء المجد.
  • في هذا اليوم العظيم “يوم العلم الإماراتي” هو يوم للتعبير عن الانتماء العظيم للوطن الغالي، وهذا اليوم هو مناسبة وطنية عظيمة وفخر لكل مواطن إماراتي، ويفتخر الوطن بمواطنيه وأبناء شعبه العظيم.
  • لنا الحقّ جميعًا أن نعتزّ ونفتخر وأن نقوي انتماءنا للوطن العزيز والغالي، وأن نحرص على رفع العلم الإماراتي عاليًا في سماء المجد.

أروع كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022

يحتار الشعب الإماراتي في انتقاء أجمل وأروع الكلام بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2022 والذي يأتي في تاريخ الثالث من شهر نوفمبر من العام 2022 ميلادي، وأروع و أجمل كلام قيل عن يوم العلم الاماراتي، هو كالتالي:

  • هذا يوم العلم الوطني الإماراتي، اللهم بارك لنا في وطننا في هذا اليوم العظيم، اللهم أعن قادتنا وانصرهم على الظّالمين، اللهم أعزّ بلادنا وقادتنا، اللهم احفظنا واحفظ وطننا أنت خير الحافظين.
  • في يوم العلم الإماراتي يُثبت الشعب الإماراتي العظيم أنّه شعبٌ يُحتذى به في المثابرة وهو شعبٌ يستحقّ الحياة لجهوده ومبذولاته التي قدّمها فداءً للوطن، وكذلك فإنّ قادة الوطن خير قادة وخير نهج انتهجوه في بناء الوطن وإعماره هو منهجهم، فهنيئًا للشّعب وهنيئًا للوطن وهنيئًا لقادة الوطن.
  • تحت رفرفة العلم الإماراتي الشامخ تذهب الخلافات وتذوب المشاكل، وإنّ طريق المجد والنّجاح يكون تحت رفرفة هذا العلم الشّامخ.
  • باسمي واسم كلّ فرد من أفراد الشعب الإماراتي أقدّم أسمى وأعظم مشاعر الحب والامتنان لعلم الوطن وللوطن ولقادة الوطن، عاشت الإمارات وعاش قادتها وعاش شعبها.
  • إنّ هذا اليوم يومٌ تجتمع فيه القلوب وتهتف له الحناجر، عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة في سماء المجد، عاش شعبها الأبيّ العظيم، عاش قادتنا العظام، كلّ عامٍ وأنتم جميعًا بكلّ خير.

ارقى عبارات عن يوم العلم الاماراتي 

إن يوم العلم الإماراتي هو يوم هام جدا عند الإماراتيين، وهو تاريخ اعتزاز وفخر في دولتهم الإمارات، ويعبّر أبناء الشعب الإماراتي بأجمل العبارات والكلمات الحب والفخر بهذا الوطن الشامخ والمزدهر والوفاء، ومن أجمل العبارات:

  • في يوم العلم الإماراتي تجتمع القلوب وتهتف الحناجر بصوت واحد وتحت راية واحدة، عاشت الإمارات حرّة أبيّة، وعاش الشعب الإماراتي العظيم، وكل عام وأنتم بخير.
  • إنّ مناسبة يوم العلم الإماراتي من أعز المناسبات الوطنية على قلوبنا، وكلنا فخر واعتزاز بهذا الوطن العظيم، وهذه المناسبة هي من المناسبات التي تعشقها قلوبنا وتطير بها أرواحنا سعادةً وفرحًا، فيوم العلم الإماراتي يمثل إعلاء شأن وكلمة الوطن.
  • اللهم بارك في الشعب الإماراتي وبارك في الإمارات، فالشعب الإماراتي شعب حرّ وخيّ يستحق أن يحيا بما بذله من جهود كبيرة لإعلاء شأن الإمارات المتحدة.

ما هي مظاهر الاحتفال بيوم العلم الاماراتي

إن يوم العلم الإماراتي هو يوم عظيم وله مكانة في نفوس وقلوب أبناء الشعب الإماراتي، حيث يحتفلون بهذا اليوم الذي يعبرون فيه عن حبهم لوطنهم واعتزازهم به، ونلخص لكم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم في النقاط التالية:

  • يتم رفع علم دولة الإمارات فوق المؤسسات والحكومات بالتزامن مع غناء النشيد الوطني.
  • يتم تنظيم معرض ضخم من المشاركات الفنية، ويكون فيه الكثير من مسابقات الفصيح والشعر.
  • يقوم الرؤساء  والمسؤولون بإلقاء كلمة بمناسبة هذا اليوم، ويتم تنظيم احتفالات وفعاليات في المدارس.
  • الحرص على مشاركة الكثير من الفئات المجتمعية عن طريق تنفيذ المسابقات الإذاعية، والثقافية وطرح الكثير من الأسئلة.
  • تنفيذ ورش توعية لتوضيح أهمية العلم الإماراتي، وكيف نحافظ عليه، ولنشر معلومات عن استخدامه.
  • توزيع المطبوعات والمطويات التي تحتوي على معلومات خاصة بهذه المناسبة وكذلك توزيع الهدايا التذكارية.
  • تحتفل القوات المسلحة الإماراتية بهذا اليوم من خلال رفع العلم في مقر معسكر المقطع بإمارة أبو ظبي، بالتزامن مع كافة التشكيلات القيادية.

أروع شعر في حب الإمارات بمناسبة يوم العلم الإماراتي

يكتب الشعراء والأدباء أجمل الأبيات الشعرية، ويتغنون بها ليعبرون عن حبهم وعشهم لبلادهم العظيمة، وفي يوم العلم الإماراتي يفتخر أبناء هذا الشعب العظيم بهذه المناسبة الوطنية، ويتغنون بأجمل القصائد الشعرية، ومنها:

وأمسن على ريح الغلا مستلذات وأنا تحرى طلتش ياحليلـــه

أبكتب إلي منكتب بالسجــلات وسلم لحجر اليماني ضليلـــه

لاصار مَنْ بين العذارى معيفـات ياهجرس أولى بك مديح الجليلـه

الدولة إلي وسدت جمر الاهـات لين أنطفت نار الليال البخيلــه

ما عاد للمقبل لزوم ومهمــات ولا عاد للمقفي هموم إتعني لـه

وان حصحص الحق وغزنا المقيتات أبطعن إلي طعنته مستحيلــه

مَنْ غير قاصر بالوجيه المنيرات تبقا الطويله فيےّ عيوني طويلـه

مابه شيوخ الى شيوخ الامــارات إلي فضايلهم تعدى الفضيلـــه

وإلي هواهم بالحشا زاحم الــذات والي لهم هيف القوافي كحيلــه

دام الحرار مربعه بالمنيفـــات كود الرخم تاصل ضياحٍ عزيلـه

بيت الشعر وخيامنا وقتها فــات ولا عادن أمتون الضوامي وسيلـه

فيےّ ضل حكام الوفا والجميـلات شفنا الكثيره مَنْ عطاهم قليلـه

ما سبب شكل وألوان العلم الإماراتي

رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، علم دولة الإمارات العربية المتحدة في تاريخ الثاني من شهر ديسمبر عام 1971 م، وبالتزامن مع الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتّحدة ليتم اعتماد هذا العلم علمًا رسميًّا للدولة، وأهم المعلومات عنه هي كالتالي:

  • صمّم العلم الإماراتي عبد الله محمد المعينة.
  • شكل العلم الإماراتي مستطيل بحيث يتساوى عرضه مع نصف طوله تمامًا.
  • ينقسم العلم الإماراتي إلى ثلاثة أقسام متساوية ومتوازية من العلم، ولها أربعة ألوان وهي اللون الأسود في الأسفل، ويكون في المنتصف اللون الأبيض، أما اللون الأخضر فيأتي في الأعلى، واللون الأحمر يكون عاموديًّا على الألوان الثلاثة، ودلالات الألوان الأربعة هي:
  • يدل اللون الأبيض في العلم الإماراتي على السّلام وهو لون النقاء والصفاء والسلام.
  • أما اللون الأسود فيرمز إلى القوة والشّجاعة، ويشير إلى الفخر والكبرياء للدولة.
  • يشير اللون الأخضر إلى المروج الخضراء والخير الوفير في دولة الإمارات.
  • أما اللون الأحمر في العلم الإماراتي فيدل على لون الدم والتضحية في سبيل رفعة الوطن والارتقاء به.

وفي نهاية مقالنا لدى موقع مطبخك نكون قد تطرقنا بشكل واضح صريح لما يتسم به هذا الموضوع من طلب كبير وبذلك نكون قد بحثنا معكم كما وقد بحثنا ايضا العديد من الامور المتعلقة بهذا العنوان ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم …

السابق
تعرف على مرض النائب محمود السلامي
التالي
توضيح عن يوم العلم الإماراتي 2022

اترك تعليقاً