منوعات

تفاصيل حول جريمة قتل جورج فلويد

قضت محكمة أميركية، اليوم، بالسجن ثلاث سنوات على ضابط شرطة سابق في مينيابوليس أقرّ بالذنب في تهمة المساعدة والتحريض على قتل جورج فلويد، الرجل الأسود الذي أثارت وفاته غضباً في أنحاء العالم.

ظهر توماس لين عبر رابط فيديو في جلسة استماع قصيرة للحكم في محكمة مقاطعة هينيبين من سجن فيدرالي في كولورادو، حيث يقضي بالفعل حكمًا بالسجن لمدة عامين ونصف بعد إدانته من قبل هيئة محلفين لانتهاك الحقوق المدنية لفلويد في فبراير.

كان لين، البالغ من العمر 39 عامًا، واحدًا من أربعة ضباط متورطين في الاعتقال الذي أدى إلى وفاة فلويد أمام محل بقالة في مينيابوليس في 25 مايو 2020، حيث تم الاشتباه في استخدامه فاتورة مزيفة بقيمة 20 دولارًا لشراء السجائر.

وصوّر مارّة بهواتفهم المحمولة زميل لين، ديريك شوفين، أبيض البشرة، وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد، الذي كان مكبّل اليدين ويحتضر، لأكثر من تسع دقائق. وأثار الفيديو احتجاجات يومية ضد العنصرية ووحشية الشرطة في مدن عبر الولايات المتحدة.

وأدانت هيئة محلفين شوفين بارتكاب جريمة قتل غير عمد من الدرجة الثانية، من بين تهم أخرى، في محاكمة عام 2021، وحُكم عليه بالسجن لمدة 22 عاماً ونصف العام. وفي تموز، تلقّى شوفين عقوبة أخرى بالسجن لمدة 21 عاماً بتهم اتحادية بانتهاك حقوق فلويد المدنية.

كان لين، وهو أبيض البشرة أيضاً، قد قبِل اتفاقاً مع المدعين من مكتب المدعي العام لولاية مينيسوتا في وقت سابق من هذا العام. كما أُدين تو ثاو وألكسندر كوينغ، الضابطان الآخران المتورّطان في الواقعة، بتهم انتهاك الحقوق المدنية الاتحادية، لكنهما دفعا ببراءتهما من التهم الموجهة إليهما بالمساعدة والتحريض على قتل فلويد، وينتظران المحاكمة في تشرين الأول في مقاطعة هنيبين.

وساعد لين وكوينغ في تثبيت ساقَي فلويد وأردافه أثناء الاعتقال الوحشي، بينما أبعد ثاو المارّة المذعورين الذين صرخوا في وجه الضباط لترك فلويد، في أثناء صراخه متوسّلاً لإنقاذ حياته قبل أن يفقد الوعي.

السابق
تفاصيل جديدة حول جريمة شفا بدران.. عطوة شفا بدران لم تجدد وسيتم فرض القانون بالقوة
التالي
تعرف على خطيبة احمد الحناوي

اترك تعليقاً