منوعات

تعرف على مصمم العلم السعودي

تعرف على مصمم العلم السعودي

تعرف على مصمم العلم السعودي؟ العلم هو العلم الذي يظهر البلد والولاية. ومن الجدير بالذكر أن علم المملكة العربية السعودية أخضر بسيف أبيض وشهادة بأنه لا إله إلا الله محمد هو السفير. ومن الجدير بالذكر أنه تم اعتماد العلم في 15 مارس 1973.

العلم السعودي

العلم السعودي هو العلم الخاص بالمملكة العربية السعودية، تم اعتماده لراية للسعودية منذ تاريخ 15 مارس 1973م، ويُعتبر رمز للدولة، وهو عبارة عن مستطيل ذو لون أخضر، يتوسطه شهادة الإسلام ” لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وسيف عربي أبيض اللون، تتجه قبضته نحو سارة العلم، والجدير بالذكر أنّ العلم يحتوي على دلالات ورموز معينة تتمثل في الآتي:

  • السيف: إشارة إلى قوة المملكة العربية السعودية، واتباعها للحكم العادل.
  • الشهادتان: إشارة إلى أنّ الحكم القائم في المملكة العربية السعودية هو شرع الله -سبحانه وتعالى- وسنة نبيه.
  • اللون الأخضر: يدل على كثرة الخير في السعودية.

تعرف على مصمم العلم السعودي

مصمم العلم السعودي هو حافظ وهبة مستشار الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، وهو مصري الجنسية ومعلم في دولة الكويت، انتقل وهبة للعيش في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وعمل مع الملك عبد العزيز آل سعود كمستشار سياسي في ديوان الملك، وكانت تجمعه علاقة قوية مع البيت الحاكم، كما تم تعيينه كسفير للسعودية في العديد من بلدان العالم، والجدير بالذكر أنّ ما يُميز العلم السعودي هو بأنّه لا يُنكس إلا في حالات الكوارث والحداد، كما يُمنع من طباعته على الألبسة بسبب كلمة التوحيد.

السابق
تعرف على رئيس هيئة حقوق الانسان الجديد في السعودية
التالي
شاهد حفل زفاف مكس وضحى في الأردن

اترك تعليقاً