منوعات

تعرف على علاء عبد الفتاح

تعرف على علاء عبد الفتاح، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر الناشط البريطاني علاء عبد الفتاح السجين في مصر، حيث تم اعتقاله قبل فترة من قبل السلطات في مصر، حيث يخوض علاء اضراب عن الطعام من اجل اطلاق صراحه، ولكن حسب المقربين منه سيزيد من التصعيد.

تعرف على علاء عبد الفتاح

علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح حمد، المعروف باسم علاء عبد الفتاح، من مواليد عام 1981م. إنه مبرمج وناشط شبابي على الشبكات الاجتماعية. وهو متزوج من المدونة منال باهي الدين حسن. لديه ابن صغير ولد نتيجة أحداث ماسبيرو أثناء وجوده في السجن. يعتبر أحد الشخصيات العديدة في الأحداث التي تسببت في الثورة المصرية. بدأ نشاطاته في مجال حقوق الإنسان عام 2004 م مع زوجته المبرمجة والمدونة.

ما سبب سجن علاء عبد الفتاح

علاء عبد الفتاح هو ناشط في مجال حقوق الإنسان وشخصية بارزة معروفة لدى العديد من المصريين. تم اعتقاله من قبل قوات الشرطة بعد الدعوة إلى المظاهرات وإثارة الاعتراضات على الدستور الجديد. مجلس الشورى، حيث أمر النائب العام باعتقال علاء عبد الفتاح. حُكم على علاء عبد بالسجن لمدة خمس سنوات. شارك الفتاح في العديد من المظاهرات مع المتمردين الشباب وغيرهم من الشباب ودعا إلى محاسبة الفاسدين وغيرهم.

ما هي التهم الموجهة لعلاء عبد الفتاح

من الجدير بالذكر أن المصري علاء عبد الفتاح يميل إلى السياسية اليسارية، ولهذا السبب يقوم بنشر عبر موقع الويب الخاص به كل ما يتفق مع ميوله، وفي ذات السياق، يعبر عن رأيه الشخصي في كل ما يتعارض معه، ولنفس السبب تعرض للاعتقال أكثر من مرة، ولكنه ما زال مستمرًا، إذ أن السجن والاعتقال لم ولن يوقفوه أبدًا، علاء عبد الفتاح الذي ذاع اسمه في الآونة الأخيرة عبر وسائل الصحافة والإعلام المصرية على وجه الخصوص، ومنصات التواصل الاجتماعي على وجه العموم

السابق
ما سبب حرق سيارة مشعل خلف
التالي
ما سبب سجن علاء عبد الفتاح

اترك تعليقاً