منوعات

تعرف على سبب وفاة المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي

تعرف على سبب وفاة المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي ، لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع مطبخك ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

من هو المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي

ولد العزاوي في الناصرية بمحافظة ذي قار في أبريل 1939. تخرج من معهد الفنون الجميلة التابع لقسم المسرح ثم تخرج من أكاديمية الفنون المسرحية والموسيقية في براج.

أخرج أكثر من 60 مسرحية منها (طنطل) و(حرم صاحب المعالي) و(العالم في ليلة) و(دعوة بريئة للحب) و(نديمكم هذا المساء) و(نشيد الأرض) و(أرجوحة الزمن الضائع) و(الحريق).
كما شارك بالتمثيل في مسلسلات (فوبيا بغداد) و(غرباء الليل) و(الواهمون) و(غربة وطن) و(رجل فوق الشبهات) و(سفر ومحطات) و(حصاد البساتين) و(نساء في حكاية) و(سواد الليل) وغيرها.

شغل العديد من المناصب، بما في ذلك مدير فرقة الأداء الوطنية بين عامي 1975 و 1982 ومدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بين عامي 1987 و 1991.

كتب العديد من الكتب البحثية ونشر مذكراته عام 2017 في كتاب بعنوان «الرهان على الوقت: سيرة ذاتية مع فصول ومشاهد». حازت مسرحياته على العديد من الجوائز المسرحية وحصلت على جوائز من مهرجان بغداد الدولي للمسرح عام 2021.

تعرف على سبب وفاة المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي

نعت رابطة الفنانين العراقيين والهيئة العربية للمسرح، اليوم الأحد، المخرج المسرحي والممثل محسن العزاوي، الذي توفي عن عمر ناهز 84 بعد صراع مع المرض.

السابق
كم عمر النائب الأردني عماد العدوان
التالي
من هو المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي

اترك تعليقاً