منوعات

تعرف على سبب انهاء علاء عبدالفتاح إضرابه

أعلن الناشط المصري المسجون علاء عبد الفتاح عن انتهاء إضرابه عن الطعام، وأعقبه إضراب عن الماء قبل أيام بالتزامن مع قمة المناخ.

تعرف على سبب انهاء علاء عبدالفتاح إضرابه

وجاء ذلك بحسب خطاب حديث لعلاء من داخل السجن وصل والدته الدكتورة ليلى سويف، وبالتزامن مع تقديم أسرته طلب للعفو الرئاسي عنه.

وقالت منى سيف، شقيقة علاء في تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر، إن والدتها تسلمت خطابا من علاء، اليوم الثلاثاء، مؤرخا بتاريخ يوم الاثنين.

وجاء في الرسالة أن الناشط المصري المسجون أنهى إضرابه عن الطعام، الذي بدأ بالكامل في وقت سابق من هذا الشهر، بعد إضراب جزئي استمر أكثر من 200 يوم.

كانت “منى سيف” شقيقة “علاء عبدالفتاح الحاصل على الجنسية البريطانية قد أعلنت، الجمعة، أنّها تقدّمت بطلب للحصول على عفو رئاسي عنه.

وقالت عبر حسابها على تويتر: “مرفق نص طلب العفو اللي تقدمت به النهاردة تأكيدا على طلبي السابق وعلى استعدادي لسلك كل الطرق القانونية المتاحة اللي تضمن حل لأزمة أخويا ورجوعه لنا، لكن بالأساس رجوعه لابنه”.

بدأ علاء عبد الفتاح إضرابًا جزئيًا عن الطعام في أبريل الماضي وتوقف عن شرب الماء منذ أكثر من أسبوع بالتزامن مع بدء قمة الأمم المتحدة للمناخ في مصر.

السابق
ما سبب تغير ملامح الفنانة هدى الاتربي في مهرجان القاهرة
التالي
موظف بالأوقاف يختلس 295 ألف دينار من تبرعات المساجد

اترك تعليقاً