منوعات

تعرف على النائب الأردني عماد العدوان ويكيبيديا

تعرف على النائب الأردني عماد العدوان ، قالت القناة إنه بعد حوالي أسبوعين من احتجازه واستجوابه وإخضاعه للتحقيق، “ازدادت الشكوك خلالها أن الأسلحة ستصل في نهاية المطاف إلى الفصائل الفلسطينية وتستخدمها لقتل اليهود”، وفقا لزعمها.

تعرف على النائب الأردني عماد العدوان ويكيبيديا

وهو من أصغر نواب البرلمان الأردني ، حيث نشأ في منطقة الشونة الجنوبية ، وحصل أيضا على درجة الماجستير في القانون الدولي ، لذلك نرفق أهم المعلومات عن النائب الأردني عماد العدوان:

  • الاسم: عماد زيدان عبدالحميد عدوان.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الأردنية.
  • تاريخ الميلاد: العام 1988م.
  • العُمر في العام 2023: يبلغ من العُمر ستة وثلاثون عاماً.
  • مكان الميلاد: منطقة الشونة الجنوبية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: مُحامي.
  • الشهادة والتحصيل العلمي: حصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي.

كم عمر النائب الأردني عماد العدوان

يبلغ عمر النائب الأردني عماد العدوان 36 عامًا تقريبًا. وقد ولد في عام 1988. ومن الجدير بالذكر أنه من أصغر أعضاء البرلمان الأردني. انتشر خبر اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا في ساعات متأخرة من يوم أمس الأحد 23 أبريل 2023، بزعم تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذهب.

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان

أفرجت السلطات الإسرائيلية يوم الأحد عن النائب الأردني عماد العدوان بعد أسبوعين من الاعتقال بزعم محاولته جلب أسلحة وذخيرة إلى الضفة الغربية المحتلة. وذكرت الوكالة العامة للأمن الداخلي «الشاباك» أنه تقرر تسليم النائب الأردني عماد العدوان إلى الأردن لاستكمال إجراءات التحقيق معه ومحاكمته.

وأفادت إذاعة الجيش، اليوم الأحد، عن إلغاء جلسة المحكمة العسكرية للنائب الأردني عماد العدوان وانتهاء مدة اعتقاله.

وذكرت بأنه تم الإفراج عن النائب العدوان لتسليمه إلى الأردن لمحاكمته هناك، فيما قال جواد بولس، محامي النائب عماد العدوان، “إنني أبلغت بإلغاء السلطات القضائية الإسرائيلية جلسة تمديد حبس النائب التي كان مقررا عقدها الأحد.”

وأضاف في أن “صلاحية أمر الحبس الصادر بحق العدوان تنتهي اليوم “، متوقعا “الإفراج عنه ظهر الأحد”.

وقال “أبلغت بإلغاء جلسة المحكمة المقررة اليوم، مما يعني قانونيا انتهاء توقيفه، وما يعني عدم وجود ما يستوجب بقاءه موقوفا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، سنان المجالي: «بدأت عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية للأجهزة الأمنية الأردنية المتضررة عند جسر الملك حسين».

وأوضح رئيس مجلس النواب الأردني أن «النائب العدوان دخل الحدود الأردنية وتم تعليق حصانته بطلب من نيابة محكمة أمن الدولة». من جانبها، ذكرت القناة 14 الإسرائيلية أنه بعد حوالي أسبوعين من اعتقاله واستجوابه واستجوابه، «هناك شكوك متزايدة في أن الأسلحة ستصل في نهاية المطاف إلى الفصائل الفلسطينية وتستخدمها لقتل اليهود»، على حد قوله. وبحسب محطة الإذاعة الإسرائيلية، فقد تقرر في إسرائيل إطلاق العدوان وإعادته إلى الأردن. ليس من الواضح بعد ما إذا كان الأردن، كجزء من عملية التحرير، سيوافق على إقالته من البرلمان وحتى الشروع في إجراءات جنائية ضده في الأردن. هناك احتمال أن تضغط إسرائيل على الأردنيين وتطلب منهم الإفراج عنها كجزء من الاتفاقية. جدير بالذكر أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر مددت في 30 أبريل اعتقال عضو البرلمان الأردني، العدوان، الذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية على خلفية تهريب مزعوم للأسلحة والذهب.

وفي يوم السبت 22 أبريل، تم اعتقال النائب العدوان على معبر الكرامة «جسر الملك حسين – اللنبي» وإحالته إلى جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» للتحقيق. وسحب النائب العدوان الاتهامات الإسرائيلية وحاول تهريب نحو 200 مسدس وبندقية من طراز M-16 إلى الضفة الغربية كانت مخبأة في ثلاث حقائب. تم الكشف عن هذا بعد أن تلقت إسرائيل معلومات. ومن الجدير بالذكر أن النائب العدوان يعيش في مدينة السلط، في وسط الأردن. إنه محام. كما أنه عضو في اللجنة الفلسطينية في مجلس النواب الأردني. وقد أثارت قضية العدوان الرأي العام الأردني حول مدة احتجازه في إسرائيل. وهو يتمتع بحصانة دبلوماسية تتطلب من تل أبيب الإفراج عنه.

السابق
سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان
التالي
كم عمر النائب الأردني عماد العدوان

اترك تعليقاً