منوعات

تعرف على الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الجديد

تعرف على الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الجديد ، أعلن اليوم الأربعاء عن عدة قرارات لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي كان أبرزها إصدار مرسوم أميري بتعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وليًا للعهد في إمارة أبوظبي.

تعرف على الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الجديد

الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خريج أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة وهي من أبرز الأكاديميات العسكرية في العالم، والتي تخرج منها عدد كبير من قادة العالم العربي.

كما شغل الشيخ خالد بن زايد آل نهيان منصب رئيس مكتب أبو ظبي التنفيذي في نوفمبر من عام ٢٠١٩، علاوة على شغله منصب رئيس مجلس برنامج الجينوم الإماراتي عام ٢٠٢١.

شغل الشيخ خالد بن محمد بن زايد منصب رئيس جهاز أمن الدولة في دولة الإمارات العربية المتحدة بدرجة وزير في فبراير من عام ٢٠١٦، وبعد ذلك تم تعيينه في منصب نائب مستشار المجلس الأعلى للأمن الوطني بدرجة وزير أيضاً عام ٢٠١٦.

كما شغل منصب عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ونايب رئيس لجنة ابو ظبي للشؤون الاستراتيجية في المجلس ذاته، وعضو مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للاستثمار وشركة بترول الامارات أدنوك.

السابق
من هو نائب حاكم امارة أبو ظبي الحالي 2023
التالي
ما سبب اعفاء وزير الاسكان بعد شهرين في السعودية

اترك تعليقاً