وصفات غربية

البيض المخفوق بالكريمة شهي ولذيذ الطعم وسهل وسريع التحضير

البيض المخفوق بالكريمة شهي ولذيذ الطعم وسهل وسريع التحضير

البيض المخفوق بالكريمة من الوجبات اللذيذة التي يفضلها الجميع، وهناك عدة أنواع مختلفة للبيض، كبيض البط و الحمام، الإوز وغيرها من الدواجن، لكن أكثر أنواع البيض انتشاراً على الإطلاق هو بيض الدجاج. والبيض بشكل عام مصدر رئيسي ومهم للبروتين الحيواني، كما أنه يحتوي على الفيتامينات وبعض الدهون التي يحتاجها الجسم، بجانب ذلك فهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد. لذلك فهو من الوجبات الصحية التي ينصح بها دائماً سواء في الوجبات العادية أو في أنظمة الحميات الغذائية المختلفة.

وهو من الأطباق الغذائيّة المفيدة لصحّة الإنسان، بسبب وجود البيض في مكوناته، ويتميز هذا النوع من البيض سهولة إعداده، ومكوّناته البسيطة والسهلة والموجودة في جميع البيوت، حيث يمكن إعداده بالخضار، أو الجبنة، بل وحتى اللحوم وغيرها، لكنّه في الوقت نفسه يحتوي على كمّيةٍ كبيرةٍ من السعرات حسب الإضافات التي توضع عليه.

فالبيض أصبح من الوجبات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في وجبة الإفطار، نظراً لما يتمتع به من فوائد عديدة ومنها أن البيض يعتبر على قمة البروتين الحيواني، و يحتوي أيضاً على الفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها الجسم يومياً نذكر منها فيتامين أ، ب1، ب2، ب6، ب12. ويحتوي على مادة الكولين وهي مهمة جداً لتطوير المخ والذاكرة.

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن طريقة عمل طبق شهي مناسب لكافة الاعمار ومناسب لكل الوجبات ولذلك لابد من التطرق للحديث عن مكوناته ومن ثم طريقة عمله ومن ثم طريقة تقديمه والف صحة وعافية.

طريقة عمل البيض المخفوق بالكريمة

مكونات البيض المخفوق بالكريمة

طريقة تحضير البيض المخفوق بالكريمة

  • اخفقي الكريمة مع البيض في وعاء باستخدام الشوكة.
  • بعد ذلك تبلي المزيج بالملح والفلفل.
  • من ثم ذوبي الزبدة في مقلاة على النار.
  • بعد ذلك اسكبي مزيج البيض وقلّبيه برفق لمدة دقيقتين إلى أن يتماسك قوامه.
  • من ثم ارفعي المقلاة عن النار وقدمي البيض مع التوست وزيّنيه بالثوم المعمر
السابق
البيض المخفوق بالحليب سهل وسريع في التحضير طعم لذيذ وشهي
التالي
بيض مخفوق على الطريقة الأمريكية صحي ولذيذ وسريع التحضير

اترك تعليقاً